انسحاب رئيس بورصة لندن ومدير مجموعة فرنسية من مؤتمر الرياض
انضمت شخصيتان بارزتان في مجال الأعمال إلى قافلة المنسحبين من مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" السعودي، المقرر عقده في الرياض، في وقت لاحق الشهر الجاري.
يأتي ذلك بالتزامن مع انسحابات بالجملة من المؤتمر على خلفية قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي منذ نحو أسبوعين داخل القنصلية السعودية بإسطنبول.
وذكرت وسائل إعلام غربية منها "سي إن إن بيزنس" أن الرئيس التنفيذي لبورصة لندن، ديفيد شويمر، قرر عدم حضور مؤتمر الاستثمار السعودي، المقرر عقده في 23 أكتوبر / تشرين الأول الجاري.
كما أفاد موقع "تشالنجر" الفرنسي بأن جان لاميير، رئيس مجموعة "بي إن بي باريبا" الفرنسية يلغي مشاركته في مؤتمر مستقبل الاستثمار السعودي.
وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلن الرؤساء التنفيذيون لـ 3 بنوك عالمية، منهم بنك "HSBC"، ومقره الرئيسي لندن، انسحابهم من المؤتمر.