المدير التنفيذي "لويس": لا يوجد اي ضمان لخروج ايران من القائمة السوداء لـ “FATF”
طهران-ارنا:- صرح المدير التنفيذي لمجموعة العمل المالي الدولية 'FATF' ديفيد لويس لا يوجد اي ضمان لخروج ايران من القائمة السوداء لـ "FATF”.
واضاف لويس: على ايران ان تغض النظر عن الاستثناءات التي تريد تضيفها على مجموعة العمل المالي الدولية.
وقال لويس، لقد بدانا التعاون مع ايران في العام 2016 وقد تعهدت بالتزام المواصفات الدولية باقصى جهد ممكن، وكانت لنا 3 لقاءات مباشرة معهم في روما.
واضاف، لقد قدموا وثائقهم حول الخطوات التي اتخذوها لاضفاء الشفافية المالية ولقد قمنا نحن بدراستها بدقة وحينما نؤكد صحة ودقة الادلة سنبعث فريقا الى ايران.
واوضح بانهم على صلة بالبنك المركزي الايراني واضاف، ان ايران وبنكها المركزي يوضحان للاخرين بان لهم قانون قوي في مكافحة غسيل الاموال والارهاب ويطمئنون البنوك في الدول الاخري بانها يمكنها العمل مع الايرانيين.
وقال، انه خلال اجتماع الاسبوع الجاري في باريس سيتبين هل ان ايران اتخذت الاجراءات اللازمة بما يكفي في سياق مواكبة 'FATF' ام لا.
واضاف، ان المعايير التي نتبعها عالمية وتقنية تماما، والهدف منها هو تحديد هل ان الدول تتخذ التدابير اللازمة لمنع الجماعات الارهابية من استغلال الامور.
ودون الاتفات الى هذه النقطة وهي ان ايران هي نفسها ضحية الارهاب وتعرضت مرارا لاعمال ارهابية من قبل جماعات مدعومة من الغرب وبعض دول المنطقة قال 'ان ما نأمل ان تنفذه ايران هو عدم قانونية الارهاب' حسب ادعائه.