kayhan.ir

رمز الخبر: 83809
تأريخ النشر : 2018October13 - 22:06

خبير فرنسي: “الخوذ البيضاء” أداة حرب ضد سوريا

طالبت روسيا الدول الغربية يوم الخميس 11 أكتوبر الجاري، بإخراج عناصر "الخوذ البيضاء” من إدلب وعموم سوريا، لأنهم يمثلون مصدر تهديد لسوريا.

‏وقال مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا في اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي دعت إليه موسكو: "وجود أصحاب ما يسمبى بـ "الخوذ البيضاء” هو مصدر تهديد، ونطالب الدول الغربية بسحبهم من سوريا”.وأضاف: "الإرهابيون يجب أن يغادروا، وإبقاؤهم في المجتمع فكرة ليست جيدة”.

و في حديث لبرنامج”حول العالم" قال الكاتب والمحلل السياسي الفرنسي "أنطوان شاربنتيه": "من يعرف حقيقة هذه الجماعة يعلم أن من حق سوريا وروسيا الطلب بخروج "الخوذ البيضاء” من إدلب، لإن إنتمائها لداعمي الجماعات المسلحة، اصبح أوضح من كل شيئ ولم يعد سرا، وهي أداة حرب لا أكثر ولا أقل، وعملها الإنساني غير واضح ويبقى موضع جدل".

واضاف "شاربنتيه" أما الغرب فقد خسر كل أنواع المصداقية في الملف السوري والحرب القائمة عليها، ومن هذا المنطلق، كل هؤلاء الأشخاص والمنظمات التي يدعمها الغرب ويدافع عنها، باتت فاقدة للمصداقية، بمن فيها أصحاب "الخوذ البيضاء”، ويجب أن يخرجوا من سوريا.