kayhan.ir

رمز الخبر: 83792
تأريخ النشر : 2018October13 - 19:52

شبابنا يسجلون رقما قياسيا بالفوز بالميداليات الذهبية في الاولمبياد

حطمت البعثة الرياضية الايرانية المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية للشباب 2018 في الارجنتين الرقم القياسي في احراز الميداليات الذهبية مقارنة بالدورات السابقة من هذه الالعاب.

وحصد اللاعبون الايرانيون في هذه الالعاب خمس ميداليات ذهبية فيما كانوا قد احرزوا ميداليتين في الالعاب الاولمبية لعام 2010 في سنغافورة و ثلاث ميداليات ذهبية في هذه الالعاب لعام 2014 في الصين.

وخطف اللاعبان امير رضا ده بزركي في وزن 45 كغم و محمد نصرتي في وزن 92 كغم ميداليتين ذهبيتين في المصارعة الرومانية.

ويواجه الرياضيون الايرانيون منافسيهم في سبعة فروع رياضية من مختلف قارات العالم .

وفاز امير رضا ده بزركي في المصارعة الرومانية على منافسه البلغاري بنتيجة 1-3 و تغلب على منافسه المصري بنتيجة 0-10 ليتأهل للدور النهائي.

كما حصد اللاعبون في التايكواندو و الجودو و رفع الاثقال ميداليات ذهبية.

يذكر ان البعثة الايرانية الموفدة الى الالعاب الاولمبية في الارجنتين حصدت لحد الان خمسة ميداليات ذهبية و ميدالية فضية.

و تشمل هذه الدورة من الالعاب مختلف الفروع الرياضية بما فيها المبارزة و رفع الاثقال و كرة الطاولة و العاب القوى و المصارعة الحرة و الرومانية والجودو.

وكان فريق التايكواندو الايراني قد نال في وقت سابق 3 ميداليات ذهبية و 1 فضية، لترتفع حصيلة البعثة الرياضية الايرانية في هذه الدورة الى 5 ميداليات ذهبية و 1 فضية.

وكانت الدورة الثالثة للالعاب الاولمبية للشباب قد انطلقت في العاصمة الارجنتينية بوينس آيريس يوم الاحد الماضي وتختتم يوم الخميس من الاسبوع الجاري.

وتشارك ايران في منافسات الدورة بـ 49 رياضيا ورياضية في اطار 17 لعبة رياضية.