تطوير التعاون البيطري بين ايران و'اكو'
طهران-ارنا:- وصف رئيس مؤسسة الطب البيطري في البلاد علي رضا رفيعي بور التعاون بين ايران والدول الاعضاء في 'منظمة اكو'، وبما يشمل مجالات السلامة والتجارة والثروة الحيوانية وانشاء مختبرات ومسالخ، انه في طور النمو، للحد من تفشي الامراض في المنطقة.
وفي تصريح له خلال ملتقى رؤساء مؤسسات الطب البيطري لدى الدول الاعضاء بمنظمة اكو وايضا منظمة الغداء العالمية (فاو)، بطهران، لفت رفيعي بور الى ان الظروف الجغرافية للدول الاعضاء بمنظمة اكو ولا سيما ايران بما في ذلك المجالات البحرية والجوية والسككية التي وفّرت اكبر نسبة من ارضيات التواصل والتعاون في منطقة الشرق الاوسط واسيا الوسطى وايضا اوروبا.
واكد رفيعي بور على الدول الاعضاء في منظمة 'اكو' بضرورة اعداد مذكرة تفاهم مشتركة لانشاء شبكة خدمات مخبرية، ورسم خطة عمل مشتركة لضمان التجارة الدولية وسلامة شعوب هذه البلدان في مجال الامن الغذائي وتحديد اسباب الامراض والحدّ من انتشارها.