kayhan.ir

رمز الخبر: 83520
تأريخ النشر : 2018October08 - 19:52

قيادة القوات الدولية: تخاصم الكوريتين تصب في استمرار مصالح اميركا!


سيئول – وكالات: ذكر عضو قيادة القوات الدولية في شبه الجزيرة الكورية، ان نهاية الحرب بين الكوريتين لاتصب في صالح اميركا، ويمكن ان يكون انحدار حاد للحضور الاميركي في كوريا.

واضاف "وين آير" مساعد قائد القوات التابعة للامم المتحدة في شبه الجزيرة الكورية خلال اجتماع في مؤسسة "كارنغي للسلام الدولي" في واشنطن، قائلا: "نبغي ان نطرح هذا السؤال، لماذا تصر كوريا الشمالية على ان يتم التوقيع على انهاء الحرب ".

ويجيب "اير" على السؤال بنفسه بهذا الشكل: "انه في احسن الاحوال يكون زعيم كوريا الشمالية بحاجة لهذا البيان ليصل المخاطب الداخلي الى انه قد غير من رأيه ويتخذ اسلوبا جديدا، وفي اسوأ الظروف فان هذا الاجراء لايجاد هوة بين الحلفاء.

فضغط كوريا الشمالية لتوقيع هكذا بيان يمكن ان يوجد هوة بين كوريا الجنوبية واميركا مما يؤدي الى خروج 28 الف و500 جندي اميركي متواجدين في كوريا الجنوبية".