مسؤول عسكري: 35 دولة تشارك في مؤتمر الطب العسكري بطهران رغم الحظر
طهران – كيهان العربي:- اعلن مسؤول دائرة الصحة والعلاج التابعة لهيئة الاركان العامة أمس الاحد، ان 35 دولة أعلنت استعدادها للمشاركة في مؤتمر الطب العسكري الذي تستضيفه طهران، وذلك رغم ضغوط الاعداء والحظر.
وقال العميد حسن عراقي زادة: ان المؤتمر الرابع للطب العسكري في آسيا والمحيط الهادئ سيعقد بطهران من 12 الى 16 تشرين الاول/اكتوبر الجاري، بمشاركة 107 ضيوف اجانب من 35 دولة و1700 من الضيوف من داخل ايران.
وأضاف ان من المحاور الرئيسية لهذا المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان الآفاق المستقبلية للطب العسكري؛ علاج المصابين بالاسلحة الكيمياوية والبيولوجية والنووية والانفجارية، والسلامة النفسية والعلوم المعرفية في الطب العسكري، وإدارة الحوادث الطارئة والتدريب على الطب العسري والتعاون الدولي.
ورأى ان الطب العسكري يشكل احد الفروع الهامة والمؤثرة في علم الطب، وقال: ان الطب العسكري يقوم بالتحديد بعلاج المصابين والجرحى في ساحة الحرب، سواء من الجنود او من المدنيين الذين يتعرضون للهجمات والاضرار سواء الجسدية والمعنوية.