بوتين يدعم المبادرة الاوروبية للتبادل المالي مع ايران
بيرجند-ارنا:- رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالآلية التي اقترحها الأوروبيون للتبادل المالي مع ايران.
وقال الرئيس الروسي، امس الأربعاء في ملتقى اسبوع الطاقة الروسي أن مبادرة الاتحاد الأوروبي بشأن إيران، جاءت متأخرة، لكن من الأفضل أن تأتي متأخرة من ألا تأتي أبدا.
وقال بوتين: 'لقد تأخرت (المبادرة) قليلا. لكن الأفضل أن تأتي متأخرة من ألا تأتي أبدا...' حسبما افادت وكالة سبوتنيك للانباء.
واشارت الوكالة الى أن الرئيس الروسي ذكر بكلام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عندما تحدث في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك مؤخرا، مشددا بوضوح على حاجة زيادة مستوى السيادة الاقتصادية للاتحاد الأوروبي وتقليل اعتماده على الولايات المتحدة.