اميركا طلبت من الجيش الفرنسي الدعم للحؤول دون فشل الارهابيين في سوريا
طهران/كيهان العربي: لاجل تقوية مواقف الارهابيين والغرب في سوريا طلبت اميركا من فرنسا ان ترسل قواتها الى سورية.
فخلال زيارته لفرنسا واللقاء بنظيره الفرنسي "فلورانس بارلي" والرئيس الفرنسي "امانوئيل ماكرون" طلب "جيمز ماتيس" منهما ارسال القوات الفرنسية الى سوريا. وكانت سوريا سابقا تحت الاستعمار الفرنسي، اذ سعى السوريون من عام 1936 لنيل استقلالهم حتى توصلوا لهذه الغاية عام 1941.
وضمن اعلانه للخبر، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية "اريك باهون"؛ "نحن باقون في سوريا ما دامت الضرورة تقتضي ذلك، والذي يحدد بقاء القوات الفرنسية او الالمانية او اي دولة اخرى في سوريا هو التحالف الدولي! وان فرنسا من الدول القليلة ضمن التحالف التي ساندتنا في سورية ونأمل ان لا تخرج قواتها من هناك. ومن المرجح ان يزور "ماتيس" بروكسل بعد زيارته لفرنسا، ليشارك في اجتماع الناتو.
ويأتي طلب اميركا من فرنسا في وقت تعزز من تواجد قواتها في سوريا، فيما طالب "وليد المعلم" وزير خارجية سوريا في الامم المتحدة بشكل رسمي من فرنسا واميركا وتركيا باخراج قواتهم فورا.