اسبانيا: صدامات بين ناشطين والشرطة في ذكرى الاستفتاء على الاستقلال ببرشلونه
مدريد – وكالات: انتهت تظاهرة نظمها ناشطون كاتالونيون في برشلونة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للاستفتاء على انفصال إقليمهم عن إسبانيا بصدامات مع قوات الأمن. وقد اقتحم مئات المتشددين العوائق التي وضعتها الشرطةأمام مقر برلمان الإقليم، ما دفع بقوات مكافحة الشغب التابعة لحكومة كاتالونيا المؤيدة للاستقلال إلى الرد عليهم بالهراوات.
دارت صدامات في برشلونة بين قوات الأمن وناشطين من دعاة استقلال كاتالونيا وذلك في نهاية تظاهرة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للاستفتاء على انفصال الإقليم.
وقد اقتحم مئات المتظاهرين العوائق الحديدية التي وضعتها قوات الأمن أمام مقر برلمان الإقليم مما دفع بقوات مكافحة الشغب التابعة لحكومة كاتالونيا المؤيدة للاستقلال إلى الرد عليهم بالهراوات.
ورشق بعض المتظاهرين عناصر الشرطة بالحجارة وأقاموا متاريس بواسطة حاويات القمامة التي أفرغوها وأضرموا النار في محتوياتها.