"بوستون غلوب": السعودية تدعم الارهاب فيما اميركا تتهم طهران
طهران/كيهان العربي: كتبت صحيفة "بوستون غلوب" الاميركية في تحليل؛ ان السعودية اكبر داعم للمجاميع الارهابية مثل القاعدة وطالبان ورغم ذلك توجه اميركا الاتهامات لايران.
وانتقدت الصحيفة في تحليلها ازدواجية سياسة الحكومة الاميركية حيال ايران والسعودية مؤكدة انه لا توجد دولة كما تفعل السعودية في دعمها المستمر للارهاب.
واستطردت "بوستون غلوب" بالقول: ان جميع الدراسات الجادة في القرن الحالي حول الارهاب العالمي توصلت الى نتيجة مفادها ان غالبية الاموال التي انفقت على دعم القاعدة، وطالبان، وداعش وسائر المجاميع المجرمة تأتي من السعودية.
واشارت الصحيفة الى دور السعودية في احداث 11 سبتمبر 2001، تقول: ليس من الصدفة ان يكون اسامة بن لادن وجميع المتورطين في احداث 11 سبتمبر هم من السعودية. فلا توجد دولة حتى باكستان تقوم بدعم الارهاب كما تفعل السعودية. فمن بين 19 شخصا قاموا بالعملية 15 منهم سعوديون. فيما تغافلت الادارة الاميركية ماضي السعودية في دعم الارهاب وفي المقابل تتهم طهران دون اي دليل. ان ذنب ايران الوحيد هو معارضتها لاميركا.