kayhan.ir

رمز الخبر: 83095
تأريخ النشر : 2018October01 - 20:13
داعيا سلطة عباس الى سحب الاعتراف بالكيان الصهيوني ..

قوى المقاومة الفلسطينية: الإضراب الشامل تعبير حقيقي عن وحدة شعبنا ورفضه لصفقة القرن

غزة – وكالات: طالب "تحالف قوى المقاومة الفلسطينية"، قيادة السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية إلى سحب الاعتراف بدولة الكيان ووقف تنفيذ التزامات أوسلو ووقف التنسيق الأمني.

واعتبر التحالف في بيان حصلت مراسلة العالم على نسخة منه ان "الإضراب الشامل تعبير حقيقي عن وحدة شعبنا ورفضه لقانون القومية العنصري، وصفقة القرن والخطط الأمريكية التصفوية".

وأكد ان اليوم تتحقق وحدة جماهير شعبنا عبر موقفها وأدائها الموحد في مواجهة الخطوات التي يحاول الكيان الصهيوني والولايات المتحدة وأدواتهم في المنطقة فرضهما على شعبنا وأرضنا.

كما دعا قيادة السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية إلى سحب الاعتراف بدولة الكيان ووقف تنفيذ التزامات أوسلو الكارثية وخاصة وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، ووقف ملاحقة المناضلين وناشطي الأنتفاضة والمقاومة، وإطلاق حرية شعبنا في تصعيد المواجهة للاحتلال، ووقف المراهنة على أوهام التسوية وخيار المفاوضات العبثية الذي لازالت تتمسك به قيادة السلطة والمنظمة، بالرغم من كل القرارات التي اتخذت في الحوارات والأطر الفلسطينية بما في ذلك قرارات المجلس المركزي الذي لم ينفذ منها شيئا.

من جانب اخر اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في عدة نقاط تماس في الضفة الغربية المحتلة والقدس، بعد اضراب شامل عمّ كافة محافظات الوطن رفضا لقانون القومية العنصري.

وأكد الهلال الاحمر إصابة 5 مواطنين بالرصاص بينهم مطاطة بالرأس بمواجهات في أبو ديس، كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدتي العيزرية وأبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر إعلامية إن المواجهات تتركز بالقرب من مفرق "قُبسة" الواصل بين البلدتين ويفصلهما عن القدس مقاطع من جدار الضم والتوسع العنصري.

وأغلق الشبان الشارع الرئيسي بإطارات مطاطية مشتعلة، وبحواجز ترابية، بينما أطلقت قوات الاحتلال وابلاً من قنابل الصوت والغاز السامة والأعيرة النارية باتجاههم.

كما شهدت قرية اللبن الشرقية جنوب غرب نابلس مواجهات مع جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وكان عدد من الشبان تظاهروا صباح أمس في القرية احتجاجا على قانون القومية في اسرائيل، واندلعت مواجهات عقب ذلك أطلق من خلالها الجنود القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ولم يبلغ عن إصابات.

فيما أصيب عدد من الشبان بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بالقرب من مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي المواطنين، عقب تظاهرة للتنديد بقانون القومية الإسرائيلي العنصري.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط على المتظاهرين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، بينما أشعل الشبان الإطارات، ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة.

وكان الإضراب الشامل تنديدًا ورفضًا لقانون القومية العنصري، قد عمّ كافة مناحي الحياة في محافظة رام الله والبيرة، وأغلقت كافة المحال التجارية والمؤسسات الحكومية والأهلية والشركات في المحافظة أبوابها.

انطلقت عصر أمس الاثنين، فعاليات المسير البحري العاشر، في بحر شمال قطاع غزة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت قبل نصف عام.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الثائرين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب شاطئ زكيم شمال قطاع غزة في عملية لإسناد المسير.

وانطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة تجاه شاطئ شمال قطاع غزة اسناداً للمسير البحري العاشر الذي ينطلق من ميناء غزة تجاه أقرب نقطة بحرية شمال القطاع للتأكيد على استمرار المسيرات السلمية لكسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وأفادت المصادر، أن الثائرين أشعلوا إطارات السيارات على قرب شاطئ زكيم وقابلتهم قوات الاحتلال بإطلاق النار الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لوقوع عدد من الإصابات بالاختناق.

بدوره، أكد عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خضر حبيب، أن مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار مستمرة حتى تحقيق أهدافها.

وقال حبيب، خلال كلمة له ممثلاً عن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، خلال فعاليات المسير البحري والتظاهرة الشعبية شمالي قطاع غزة: "الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة ستبدع الأساليب لمواجهة العدو الصهيوني".

وأضاف: "يجب أن نحافظ على حالة اشتباك دائم مع الاحتلال الإسرائيلي حتى تصل المعركة إلى نهايتها وستكون نهايتها سعيدة بإذن الله".

وشدد على أن مسيرة العودة الكبرى، انطلقت بشكل سلمي، واستمرت بأدواتها الإبداعية، وستستمر حتى كسر الحصار.

وأوضح أن المسيرة مستمرة حتى رغم كيد الكائدين، الذي يتعرض له شعبنا ومقاومته.

ووجه رسالته للاحتلال: "رسالة واضحة للكيان أنكم سترحلون، ولا مكان لكم على هذه الأرض".