kayhan.ir

رمز الخبر: 83063
تأريخ النشر : 2018September30 - 20:52
السعودية والامارات واميركا أثرت على سوق الصرف..

واعظي: يكفينا الصمود لـ6 الى 7 أشهر لمواجهة الحرب الاقتصادية الاميركية



طهران-فارس:- أكد مدير مكتب رئيس الجمهورية محمود واعظي، أن الحرب الاقتصادية الاميركية لا يمكنها الاستمرار لأكثر من 6 الى 7 أشهر، ويكفينا الصمود خلال هذه الفترة.

وفي حوار متلفز ، قال واعظي: نحن كنا بصدد التفاوض، وان الاميركان هم الذين بدأوا الحرب الاقتصادية، وبالطبع ينبغي ان تكون الحكومة على استعداد تام للتصدي لهذه الحرب.. ولو صمدنا قرابة 6 الى 7 أشهر، فإن الحرب الاقتصادية الاميركية لا يمكنها ان تستمر اكثر من ذلك.

وأضاف: لقد أدركنا من خلال تحليل شخصية الرئيس الاميركي، أنه لا يتمتع بشخصية ثابتة يمكن الاعتماد عليها.

وبشأن خطاب رئيس الوزراء الصهيوني في الجمعية العامة، قال واعظي ان كلام نتنياهو لا يستمع له أحد.. فالكيان الذي لا يلتزم بأي من معاهدات حظر الانتشار النووي، كيف يجرؤ على هكذا حديث.. في حين ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية أيدت مرارا سلمية النشاطات النووية الايرانية.

وأردف: ان الجمهورية الاسلامية بلغت مكانة بحيث لا تتزعزع بخطاب اشخاص كنتنياهو وترامب.

كما أكد واعظي، أن السعودية والامارات واميركا ترفع اسعار العملات الاجنبية عبر أسواق افتتحت بالسليمانية وهرات ودبي بغية التأثيرعلى سوق الصرف الايراني.

وأوضح واعظي بأن لم يطرأ اي تغيير على سياسات الحكومة الرامية لاستقرار سعر الصرف وخفض التضخم، وأن ما يجري حاليا نتيجة ضغوطات خارجية.