المعلم: أميركا تستقطب فلول "داعش" في قاعدتها بالتنف لتأهيلهم لقتال الجيش السوري
دمشق – وكالات: أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم، امس الأحد، أن الولايات المتحدة تستقطب فلول "داعش" الإرهابي في قاعدة التنف، ويعيدون تأهيلهم وإرسالهم مجددا لمحاربة الجيش السوري.
وقال المعلم في مقابلة مع قناة "آر تي" التلفزيونية: " إنهم (الولايات المتحدة) يستقطبون فلول "داعش" الإرهابي في هذه القاعدة (قاعدة التنف العسكرية الأمريكية) ويعيدون تأهيلهم وإرسالهم مجددا لمحاربة الجيش السوري، لماذا؟ لإنهم يريدون إطالة أمد الأزمة في سوريا لصالح إسرائيل".
وأضاف المعلم "أقول لهم، هذا جهد ميؤوس غير واقعي وعدواني وقد جربوا ارسال مجموعات بالقرب من تدمر وقد أبيدت هذه المجموعات، لذلك لا مستقبل لهذه القاعدة في الأراضي السورية".
من جهة اخرى تعتزم موسكو إرسال أنظمة دفاع أخرى إلى سوريا بالإضافة إلى "إس-300".
وذكرت نيوز ويك أن موسكو ستكون قادرة على مراقبة الطائرات ليس فقط على أرض إسرائيل فحسب، بل أيضا، وأوروبا حتى قبل أن ترتفع في الهواء.
واستشهدت الصحيفة بتصريحات النائب الأول لمجمع "تقنيات الراديو إلكترونية"، فلاديمير ميخييف التي قال فيها إنه سيرسل إلى سوريا منظومات قادرة على التصدي للأسلحة عالية الدقة والقنابل الموجهة والصواريخ، وكذلك نظام تعطيل إدارة الطيران والسفن.
وقال ميخييف: "نحن سنكون على علم ليس فقط أن أحدهم حلق في المنطقة ولكن أيضا سنعلم ما إذا كان توجد طائرة تستعد للإقلاع من المطار العسكري- على أراضي إسرائيل والسعودية وأوروبا".
كما أشار ممثل الشركة الروسية إلى أن موسكو ستعزز دفاعها بنظام الستار الدخاني الذي يجعل الطائرات غير مرئية للصواريخ.
من جانبه الغى امس الأحد فصيل فيلق الشام انسحاب مقاتليه وأسلحته الثقيلة من المنطقة منزوعة السلاح في شمال غرب سوريا.