ايران تدرب 165 الف مهاجر أفغاني للإلمام بمخاطر الألغام
مشهد-ارنا:- قامت جمعية الهلال الأحمر في مدينة تايباد بإقامة دورات تدريبية وتعليمية للمهاجرين الأفغان الذين ينوون مغادرة ايران عن طريق معبر دوغارون الحدودي مع أفغانستان وذلك للالمام بمخاطر الالغام وذلك خلال الفترة من مارس 2018 حتى سبتمبر كإجراء إنساني.
وتمّ خلال هذه الفترة إقامة 3 آلاف و611 حصة تدريبية أقامتها جمعية الهلال الأحمر التابعة لمدينة تايباد تدرَّبَ فيها يومياً 881 أفغانياً من رجال ونساء وقاصرين وقاصرات.
وكانت هذه الجمعية قد درّبت في نفس الفترة من العام السابق 125 الفا من الرعايا الأفغان الراغبين بمغادرة ايران الى بلدهم للإلمام بمخاطر الألغام التي قد تهددهم عند العودة الى الديار.