kayhan.ir

رمز الخبر: 82922
تأريخ النشر : 2018September28 - 20:10
لأكثر من 30 %..

غرفة التجارة تعلن ارتفاع التبادل التجاري بين ايران والعراق



مشهد- ارنا:- قال رئيس غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة غلام حسين شافعي ، إن العلاقات الاقتصادية بين إيران والعراق زادت بأكثر من 30 بالمائة في النصف الأول من هذا العام.

وقال شافعي يوم الخميس في اجتماع مع رئيس غرفة التجارة العراقية في مدينة مشهد، إن قدرات البلدين أعلى من العلاقات الحالية، مضيفا إن ايران والعراق بحاجة الى توسيع علاقاتهما في المجالات الاخرى لاسيما تطوير البنية التحتية للعراق في قطاعات الاعمار والصناعة.

وقال شافعي إن العراق وإيران لهما موقع جغرافي خاص جدا في اقتصاد المنطقة، وبالإضافة الى السوق المحلية، يمكنهما العمل معا في اقتصاد المنطقة، مشيرا الى أن العراق هو أحد أهم الشركاء التجاريين لإيران في المنطقة والعالم.

بدوره قال رئيس غرفة التجارة العراقية، إن لقاء رئيسي غرفة التجارة بين إيران والعراق في الوضع الحالي مهم لأن إيران تواجه عقوبات اقتصادية.

وأضاف جعفر الحمداني: لقد حققت مدينة مشهد، خاصة في مجال البناء والبنية التحتية، تقدما جيدا، واستمرار الاستثمار في هذه المجالات يمكن أن يمهد الطريق أمام المستثمرين العراقيين.