kayhan.ir

رمز الخبر: 82877
تأريخ النشر : 2018September26 - 21:00
لتوفير الامن الحدودي..

وزير الداخلية: ينبغي ان تؤخذ السيطرة على الحدود محمل الجد



طهران-ارنا:- قال وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي انه يجب ان تؤخذ السيطرة على الحدود الشرقية والغربية للبلاد محمل الجد لتوفير الامن الحدودي.

وشرح رحماني فضلي محاور الاجتماع الذي جرى في لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية التابعة لمجلس الشورى الاسلامي والذي شارك فيه هو و وزير الامن محمود علوي وقال : قدمت الاجهزة الامنية والعسكرية وكذلك وزارة الداخلية تقاريرها و بحث المجتمعون الابعاد المختلفة لحادث اهواز الارهابي.

وبين انه تم تسمية اللجنة الامنية في محافظة خوزستان التابعة لوزارة الداخلية كمحقق على ان تقوم بتقديم تقريرها الى الحكومة ومجلس الامن القومي ولجنة الامن القومي البرلمانية وذلك بعد الانتهاء من تحقيقها في ابعاد الحادث.

واضاف وزير الداخلية ان القيادة العامة للقوات المسلحة ارسلت وفدا الى خوزستان للتحقيق في المجال العسكري للحادث ومجلس الشورى الاسلامي هو الاخر ارسل وفدا لذات الغرض.

وصرح رحماني فضلي ان اصل القضية باعتبارها حادثا مس امن واقتدار الجمهورية الاسلامية ،مما تسبب في قلق عند عامة الشعب الايراني، يجب ان يتم متابعته والوصول الى من يقف خلفه واتخاذ الاجراء اللازم بهذا الشان.