kayhan.ir

رمز الخبر: 82808
تأريخ النشر : 2018September25 - 20:47

لجنة الاربعين التنسيقية تعقد اجتماعها الثاني


بغداد-ارنا:- عقدت لجنة الاربعين التنسيقية بين العراق وايران اجتماعها الثاني في بغداد بحضور ممثلين عن الاجهزة الحكومية للبلدين و المعنية بالزيارة المليونية في اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

وارتكز الاجتماع الثاني للجنة على ثلاثة محاور هي عمليات نقل الزائرين وادخال الادوية والمعدات الطبية والقضايا المصرفية.

وتراس الجانب العراقي في الاجتماع العميد 'محمد بدر'مساعد وزير الداخيلة العراقي فيما تراس وفدنا العميد مصطفى مراديان ملحقنا العسكري في بغداد .

وناقش الاجتماع كيفية التنفيذ الميداني لتقليل حوادث السير خلال الزيارة المليونية في اربعينية الامام الحسين عليه السلام من والى الحدود وكربلاء والنجف والبحث في الخبرات المكتسبة خلال الاعوام الماضية والاستفادة منها وسبل تطويرها.

وقال العميد محمد بدر ان جميع الزائرين هم اعزاونا ومحترمون بالنسبة لنا لذا يجب علينا بذل الكثير لتوفير امنهم وسلامتهم وفي هذا الصدد لن نسمح لاي قصور وسنواجهه بشدة.

من جانبة ثمن العميد مراديان التعاون العراقي الجيد من مسؤليه واجهزته الحكومية في تيسير امور الزائرين وقال ان اعداء ايران والعراق يبذلون قصارى جهدهم لتخريب العلاقات بين البلدين وان احداث البصرة واهواز تصب في هذه الخانه.