kayhan.ir

رمز الخبر: 827
تأريخ النشر : 2014May19 - 21:45
مؤكدا عدم السماح لها بتجاوز الخطوط الحمر..

جزائري: اميركا تسعى لممارسة الابتزاز والحصول على امتيازات اكثر في القضية النووية

طهران- فارس:-اشار مساعد رئيس هيئة الاركان العامة لقواتنا المسلحة العميد مسعود جزائري الى محاولات الاميركيين للضغط على الفريق الايراني المفاوض وممارسة الابتزاز للحصول على امتيازات في الشأن النووي، مؤكدا بان ايران لن تسمح للاميركيين وغيرهم بتجاوز خطوطها الحمر ولو اقتضى الامر ستتصدى لهم.

وفي تقييمه للجولة الرابعة لمفاوضات الحل النهائي حول البرنامج النووي الايراني والتي جرت اخيرا في العاصمة النمساوية فيينا على مدى 3 ايام، قال العميد جزائري، ان اميركا ومع علمها بمسالة ان المعدات العسكرية والدفاعية تعتبر خطوطا حمراء لايران لا يمكن تجاوزها، تسعى عبر الضغط على الفريق الايراني المفاوض لممارسة الابتزاز والحصول على امتيازات اكثر في القضية النووية.

واكد بان الاشرار الاجانب كالاميركيين والصهاينة الذين لا يفكرون سوى باضعاف وتدمير الجمهورية الاسلامية ، لن يتحقق حلمهم هذا واضاف، ان اميركا قد ارتكبت على اساس الوهم خطأ استراتيجيا في الشأن النووي والحظر ضد ايران وتتصور بانها قادرة على ارغام طهران على تغيير نهجها.

واكد العميد جزائري قائلا، اننا لن نسمح بتجاوز الاميركيين وغيرهم لخطوطنا الحمر ولو اقتضى الامر سنتصدى لهم.

وتابع رئيس لجنة الاعلام الدفاعي في البلاد، ان اميركا تواجه الكثير من المشاكل في الداخل والمنطقة وسائر مناطق العالم وهزائمها في العراق وسوريا وافغانستان ماثلة امام انظار المجتمع العالمي.

واوضح العميد جزائري بان الاميركيين ورغم تنفيذ مختلف السيناريوهات لم يتمكنوا من الوصول الى اهدافهم الشيطانية في سوريا واكد قائلا، لاشك ان المنتصر النهائي لهذه الحرب الارهابية سيكون الشعب والحكومة السورية.

واكد هذا المسؤول العسكري الرفيع بان الصمود والمقاومة هما سر الانتصار على بؤرة الشر العالمية اي اميركا.