kayhan.ir

رمز الخبر: 82661
تأريخ النشر : 2018September23 - 20:48
قادرون على العودة الى ظروف ارقى مما كنا قبل الاتفاق النووي..

منظمة الطاقة الذرية: ايران بلغت الاكتفاء الذاتي في انتاج اجهزة الطرد المركزي



قم-ارنا:- اعلن المساعد الخاص لرئيس منظمة الطاقة الذرية علي اصغر زارعان بان ايران بلغت اليوم مرحلة الاكتفاء الذاتي الكامل في انتاج مختلف انواع اجهزة الطرد المركزي في جميع الحقول.

واشار زارعان الى استخدام التكنولوجيا النووية في مختلف المجالات ومنها الطبية في البلاد وقال، انه وفي ظل الجهود الدؤوبة المبذولة ليل نهار من قبل علماء البلاد الشباب فانه يتم اليوم انتاج اجيال متطورة من اجهزة الطرد المركزي في البلاد.

واشار الى مخططات ومؤامرات الاعداء لوقف الحركة العلمية للجمهورية الاسلامية في مختلف القطاعات ومنها التكنولوجيا النووية واضاف، ان قائد الثورة الاسلامية يؤكد مرارا على مسألة انتاج العلم في البلاد لان انتاج العلم يولد القدرة والثروة وان الاعداء يخشون بشدة عزة واقتدار الجمهورية الاسلامية.

واكد بأنه لو ارتأى المسؤولون فأننا قادرون على العودة الى ظروف ارقى وافضل بكثير مما كانت قبل الاتفاق النووي واضاف، لقد اوجدنا اليوم البنى التحتية اللازمة للوصول الى اوضاع ابعد بكثير من 190 الف سو (وحدة فصل)، لاننا لا نثق بالاعداء ابدا وعلينا انجاز اجراءات عميقة وجذرية حيث تم في هذا المجال اتخاذ التدابير اللازمة بحكمة.

واكد زارعان بان الجمهورية الاسلامية لم تتوقف في مسار التقدم النووي اطلاقا خلال الاعوام الاخيرة ولا يوجد قلق في هذا الجانب وقال، ان اعادة تصميم منشآت مفاعل اراك للماء الثقيل جارية على وجه السرعة وان العمليات التنفيذية لصنع معداته ستبدأ مطلع العام الايراني القادم (يبدا في 21 اذار/مارس).

واوضح المسؤول في منظمة الطاقة الذرية الايرانية ان انتاج الادوية المشعة وفق المواصفات القياسية حدث يبعث الامل ويتابع بجدية.