الحلبوسي يثمن دور الجمهورية الاسلامية الداعم لوحدة وسيادة العراق
بغداد-ارنا:- استقبل رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي، في مكتبه،امس الاحد، سفيرنا لدى العراق السيد إيرج مسجدي.
وفي مستهل اللقاء هنأ السفير مسجدي، رئيس مجلس النواب بمناسبة تسلمه مهامه رئيساً للسلطة التشريعية في البلاد، متمنياً له التوفيق والنجاح خلال المرحلة المقبلة.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يضمن مصلحة الشعبين الصديقين، كما تم استعراض الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة وملف المياه بشكل خاص.
واكد الحلبوسي على اهمية الدعم الاقليمي للعراق خصوصاً بملف اعمار العراق وتوفير الخدمات ومنها المناطق المدمرة جراء الارهاب والمشاركة الفاعلة من اجل اعادة الحياة والاستقرار اليها، مضيفاً ان "العراق يتطلع الى مزيد من التعاون مع محيطه الاقليمي وعلى كافة المستويات ".
كما ابدى رئيس مجلس النواب العراقي استعداده "للعمل على تعزيز التعاون البرلماني بين العراق وايران”، داعيا الى "وضع حلول جذرية لملف المياه بين البلدين” مثمناً في الوقت ذاته دور الجمهورية الاسلامية الداعم لوحدة وسيادة العراق.
من جانبه اكد السفير مسجدي "ضرورة دعم وتفعيل الملف الاقتصادي بين البلدين والارتقاء به”.
وفي ختام اللقاء جدد السيد مسجدي تمنياته لرئيس مجلس النواب بالموفقية في مهامه الجديدة خدمةً للشعب العراقي، موجها الدعوة الى سيادته لزيارة الجمهورية الاسلامية في الايام القادمة.