kayhan.ir

رمز الخبر: 82645
تأريخ النشر : 2018September23 - 20:46
فيما لم يشارك في اجتماع الجزائر..

زنكنة: آمل الا تدفع التهديدات بعض اعضاء اوبك نحو تنفيذ قرارات ترامب



طهران-فارس:- أعرب وزير النفط بيجن زنكنة، عن أمله ألا تدفع التهديدات، بعض اعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" نحو تنفيذ قرارات الرئيس الاميركي دونالد ترامب، وذلك في اشارة للقرارات التي ستتخذها اللجنة الوزارية المشتركة لاعضاء اوبك والمنتجين المستقلين في الجزائر امس الاحد.

واضاف زنكنة في تصريح لـ "شانا" أنه من المؤمل الا تتأثر نتائج الاجتماع بتغريدات ترامب ذات الطابع التهديدي، وتعتبر اكبر اهانة للحكومات والشعوب الصديقة لاميركا.

واشار زنكنة أنه وفقا لما يتناهى للاسماع، فان اللجنة الوزارية المشتركة، تعمد لاقتراح زيادة بالانتاج بذريعة مايسمى بتعويض" انخفاض انتاج النفط الايراني".

وشدد وزير النفط على أن منظمة اوبك، مستقلة عن اميركا ومن المؤمل أن تضل كذلك دائما.

ولن يحضر زنكنة اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بين أوبك والمنتجين المستقلين في الجزائر.

وكان ترامب قد قال في تغريدة الخميس الماضي:" نحن نحمي دول الشرق الأوسط، بدوننا لن يكونوا بأمان لكثير من الوقت، مع ذلك يواصلون دفع أسعار النفط لأعلى، سنتذكر، على أوبك المتحكمة بالأسواق خفض الأسعار الآن".