تفاؤل كوري جنوبي إزاء إمكانية المحادثات بين بيونغ يانغ وواشنطن
سيئول – وكالات: عبّر وزير الوحدة الكوري الجنوبي تشو ميونج جيون، امس السبت، عن أمله في أن تحرز كوريا الشمالية والولايات المتحدة تقدمًا في محادثاتهما إزاء برنامج الأسلحة النووية الكوري الشمالي، بعد أن تعهد زعيم الأخيرة كيم جونج أون، عقب القمة التي أقيمت بين الكوريتين هذا الأسبوع، بتفكيك موقع اختبار الصواريخ الرئيسية في بيونغ يانغ.
وقال جيون، وهو الوزير المسؤول عن العلاقات مع كوريا الشمالية، -في تصريحات بثتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية- إن الاتفاقية التي تم توقيعها خلال القمة الأخيرة بين الكوريتين، ستكون دافعا لبدء مفاوضات بين كوريا الشمالية والولايات االمتحدة.