زيادة الصادرات الايرانية الى اميركا نحو 8ر37 %
طهران-ارنا:- اعلنت دائرة الجمارك انه تم في الاشهر الخمسة الماضية تصدير ما قيمته 45 مليونا و 110 الاف و 383 دولارا من البضائع الى اميركا بزيادة نحو 37.8 بالمئة عما كانت عليه في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وتشير تقارير دائرة الجمارك الى ان زنة الصادرات الايرانية الى اميركا بلغت الفا و 487 طنا بزيادة نحو 60.8 بالمئة مقارنة مع ما كانت عليه في الفترة ذاتها من العام الفائت.
وشملت الصادرات الايرانية الى اميركا البرباريس والزعفران ولب الفستق واللبن وانواع البسط والمفروشات.
وتم في الفترة ذاتها استيراد ماقيمته 41 مليونا و 275 الفا و 471 دولارا من البضائع من اميركا حيث شملت انواع بذور الخضروات واغذية الدواجن والاسمدة واجهزة الناظور وتقويمات الاسنان وبعض الاجهزة الطبية.