kayhan.ir

رمز الخبر: 82314
تأريخ النشر : 2018September15 - 20:45

هايلي: تركيز واشنطن ينصب على الشعب الايراني


طهران /كيهان العربي: ضمن دعمها للفوضى في ايران، قالت: ممثلة اميركا الدائمة لدى الامم المتحدة "نيكي هايلي" خلال حديث لـ "فاكس نيوز"؛ ان تركيز واشنطن ينصب على الشعب الايراني حاليا. فخلال تصريحاتها لفاكس نيوز وضمن دعمها للاحتجاجات الاخيرة في بعض المدن الايرانية، قالت نيكي هايلي: ان تركيزنا ينصب كذلك على الحكومة في ايران ولكن لا نسمح ابدا بامتلاك السلاح النووي. واننا نسعى في الضغط على الايرانيين ليصمموا سريعا بخصوص الصواريخ البالستية، ودعم الارهاب.

ومن غير الاشارة الى الدور الاميركي الواضح وللكيان الصهيوني وآل سعود في الحروب الاقليمية ومطالب ايران المكررة لحل الازمة السورية والحرب اليمنية دبلوماسيا، فقد ادعت هايلي؛ ان الايرانيين قد اشعلوا في جميع انحاء الشرق الاوسط حروبا بالوكالة ولهذا السبب انسحبت اميركا من الاتفاق النووي، اذ ان الاتفاق قد وفر لايران الاموال الطائلة للاستمرار في سلوكها السيئ!

وحول سياسة اميركا الخارجية قالت هايلي: ان واشنطن ستقطع مساعداتها المالية للمؤسسات والدول المعارضة لاميركا او تطلق شعار "الموت لاميركا".

وتأتي تصريحات هايلي في وقت انسحبت اميركا من الاتفاق النووي في وقت انسحبت اميركا من الاتفاق النووي في اجراء يناقض تعهداتها الاعلامية والمعاهدة رقم 2231 الصادرة من مجلس الامن الدولي.