العام القادم.. ايران تبدأ بتصدير الغاز الى العراق
طهران-ارنا:- قال مساعد وزير النفط في الشؤون الدولية ان ايران ستبدا بتصدير الغاز الى العراق اعتبارا من العام الايراني القادم (يبدا في 20 آذار/مارس) وبعد الانتهاء من مشروع مد الانابيب.
واضاف . علي ماجدي امس الاثنين بشان اسباب تاجيل تصدير الغاز الايراني الى العراق، علينا ان ننتهي من مشروع مد انابيب نقل الغاز قبل كل شيء وطالما لم يكتمل المشروع فلايمكن تصدير الغاز الى العراق.
يذكر ان انابيب نقل الغاز من ايران الى العراق ستبلغ نحو 100 كيلومتر وستبدا من مدينة جارملة في محافظة ايلام لتنتهي في مدينة نفت شهر الحدودية.
وسيمكن المشروع ايران من تصدير نحو 5 ملايين متر مكعب من الغاز الى العراق يومياعلى ان يزيد تدريجيا الى 10 ملايين متر مكعب في اليوم.
وقد تم انجاز نحو 75 بالمائة من مشروع مد الانابيب داخل الاراضي الايرانية اي ما يعادل 80كيلومترا منها.