لوفيغارو: السعودية والامارات جعلتا قطع العلاقة مع ايران شرطا لدعم الاسد
طهران/كيهان العربي: كتبت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، ان الرياض وابوظبي قد اعلنتا، انه في حال قطعت دمشق علاقاتها مع طهران، فستدعمان الحكومة السورية، وتساهمان في بناء البلد.
واضافت الصحيفة؛ الفرنسية ان الشواهد المتوافرة تدلل على ان السعودية وقطر والامارات كانوا يدعمون الارهابيين المعارضين لبشار الاسد من الجانب المالي، وكانوا حتى الامس القريب يعارضون بقاء الاسد في الحكم، واشترطوا الآن قطع علاقات الاسد مع ايران ليدعموه.
على سياق متصل قال خبير من دول الخليج الفارسي؛ ان النظام السوري خرج منتصرا في الحرب ويحاول الآن بتحالفه مع روسيا، ان يرضخنا على القبول بهذه النتيجة. وعلينا ان نقبل بهذه الحقيقة ولكن لا ان نخرج من المولد دون حمص ولذا لابد من ابقاء الضغط على اسد بنسبة ما.
هذا في الوقت الذي اكد وليد المعلم عمق علاقة سورية مع ايران وان دول الخليج الفارسي يفتقدون لابداء الرأي، مضيفا، ان علاقات سورية بايران لا تخضع للنقاش. وان هذه العلاقات هي ستراتيجية منذ انتصار الثورة الاسلامية في ايران عام 1979، وذلك لمواقف ايران حيال القضية الفلسطينية.