لجنة الامن النيابية: احداث البصرة لن تؤثر على العلاقات الايرانية العراقية
طهران-ارنا:- قال رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حشمت الله فلاحت بيشة ان احداث البصرة وعملية حرق القنصلية الايرانية فيها لن تؤثر على العلاقات الايرانية العراقية.
وقال فلاحت بيشة في تصريح صحفي : باعتقادي يجب على ايران والعراق معالجة قضية البصرة بدقة فائقة وباخذ النظر بخصوصياتها مؤكدا ان القوانين الدولية والمعاهدات بشأن المقرات الدبلوماسية تقول ان الحكومة العراقية مسؤولة عن الاضرار وبالتاكيد ستقوم بذلك أي أنه لن تحصل مشاكل في ما يخص العلاقات الايرانية العراقية .
واضاف فلاحت بيشه ان هناك صلات وعلاقات قوية بين الشعبين الايراني والعراقي تتجلى تلك العلاقات في مراسم اربعينية الامام الحسين عليه السلام وان مثل هذه الاعمال هدفها قطع هذه الصلات والعلاقات وبالتاكيد لن يحصل خاصة ان بعض الدول تسعى الى التأثير على الفرص الاقتصادية والسياسية بين البلدين في ظل الظروف الراهنة.