kayhan.ir

رمز الخبر: 81969
تأريخ النشر : 2018September09 - 20:41

انطلاق أكبر حملة لرفض "اعتقال النخب" بالسعودية

انطلقت امس الأحد حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، تزامناً مع مرور سنة على بدء حملة اعتقالات سبتمبر التي بدأها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عقب توليه بشهرين.

ودعا حساب "معتقلي الرأي" على "تويتر" والمعني بأخبار المعتقلين في السعوية، السبت، إلى "أكبر مشاركة الأحد 9/9/2018، بدءاً من الساعة 12.00 ظهراً".

كما دعا الحساب "الجميع (السعوديين) بالتغريد بوسم #سنة_على_اعتقال_نخب_الوطن نصرة لجميع معتقلي الرأي، لا سيما من بدأت محاكمتهم سراً".

وتتزامن هذه الحملة مع مطالبة النيابة العامة السعودية بإعدام العودة تعزيراً، بعد أن وجّهت له 27 تهمة تتعلّق بالإرهاب، كما طالبت في وقت لاحق بالإعدام تعزيراً لعوض القرني وعلي العمري.