أوساكا تهزم سيرينا وتتوج بطلة لأمريكا المفتوحة
فجرت اليابانية نعومي أوساكا مفاجأة كبيرة، باقتناصها لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، السبت، بعدما فازت في المباراة النهائية، على الأمريكية المخضرمة، سيرينا ويليامز، بمجموعتين دون رد، بواقع (6-2) و(6-4).
وحصدت أوساكا بذلك أول لقب لها، في بطولات الجراند سلام، وحققت إنجازا تاريخيا لبلادها، حيث باتت أول يابانية، تفوز بأحد الألقاب الكبرى.
وتأهلت وليامز، المصنفة 17 للبطولة، إلى الدور النهائي، بالفوز على اللاتفية أنستازيا سيفاتسوفا، (6-3) و(6-0)، فيما فازت أوساكا في المربع الذهبي، على الأمريكية ماديسون كيز، (6-2) و(6-4).
وكانت وليامز قد عوقبت بخسارة شوط واحد، بعد مشاحنة مع الحكم.
وأصبحت أوساكا أول لاعبة يابانية تحرز لقبا في منافسات الفردي بواحدة من البطولات الأربع الكبرى وكانت بالفعل مثالا رائعا في التحلي بالهدوء في الوقت الذي انهارت فيه منافستها المخضرمة سيرينا.