بنجاح.. تركيب منصة المرحلة 14 الثانية لحقل بارس الجنوبي الغازي
بوشهر- ارنا- أعلن منفذ تطوير المرحلة 14 لحقل بارس الجنوبي الغازي حميد رضا مسعودي ، عن نجاح تركيب ثاني منصة بحرية في حقل الغاز الواقع بالخليج الفارسي.
وافاد مسعودي يوم الخميس، ان عمليات تركيب المنصة C14 الخاصة بتطوير المرحلة 14 من حقل بارس الجنوبي الغازي تمت جميع مراحلها من التصنيع والشحن والنقل على يد خبراء ايرانيين.
واوضح مسعودي أن المنصة تم نقلها بعد اكمال مراحل التصنيع، حيث تزن 2200 طن و بطاقة 500 مليون قدم مكعب يوميا اي ما يعادل انتاج 14 مليون متر مكعب غاز يوميا.
وأشار الى أنه وبتدشين المنصة البحرية قريبا، سترتفع طاقة استخراج المرحلة 14 لحقل بارس الجنوبي الى مليار قدم مكعب يوميا.
واكد مسعودي أن جميع مراحل التصنيع والشحن والنقل والتركيب فضلا عن عمليات مد الانبوب والحفر وبناء المصفاة على الساحل تمت عبر خبراء ايرانيين.