kayhan.ir

رمز الخبر: 81838
تأريخ النشر : 2018September07 - 20:38

حقوق الانسان الدولية: القوات الأميركية دفنت نفايات نووية في قاعدة التاجي

حذرت اللجنة الدولية لحقوق الانسان، من اثار سلبيـة على البيئة في العراق بسبب قيام عناصر من القوات الامريكيـة بدفن نفايات نووية مشعـة في قاعدة التاجي العسكرية شمال العاصمة بغداد .

وذكرت اللجنة في بيان صحفي، تابعته "الاتجاه برس” ، ان مصادرها الميدانية ابلغت بنزول أعداد كبيرة من القوات الامريكية في قاعدة التاجي العسكرية ، وقامت بدفن نفايات نووية مشعة سيكون لها آثار سلبية على البيئة ، وأهمّها انتشار بعض الأمراض وخصوصا الأمراض السرطانية”، معتبرةً ذلك خرقا لسيادة العراق وخرقا للقوانين والأعراف الدولية .

وطالبت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان السلطات الحكومية بعدم التعرض للمتظاهرين والتعامل معهم وفق آليات قانونية ووفق مبادئ حقوق الإنسان ووفق المصلحة العامة التي تقضي ذلك، وعدم تسييس التظاهرات ، محذّرين من المندسين وقنص الفرص للإصطياد في الماء العكر.