كوريا الجنوبية: نسعي لإقامة سلام "لا رجعة فيه" في شبه الجزيرة الكورية
سيئول – وكالات: صرح الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه أن امس الجمعة، بأن بلاده تسعي الى إنهاء علاقتها العدائية مع كوريا الشمالية رسميا قبل نهاية العام الحالي لإرساء سلام دائم لا رجعة فيه.
وقال مون حسبما ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن أهم هدف لسياستنا هو أنه لا ينبغي أن تكون هناك حرب آخري على شبه الجزيرة الكورية، مشيرًا الى أنه وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون قد اتفقا بالفعل على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية وإقامة سلام دائم.
وتابع قائلا: " أن الاتفاق الذي توصل إليه الزعماء ينفذ بصدق، وإن الخطة هي إحراز تقدم كاف بحلول نهاية العام ولذلك فإنه يمكن التراجع عن العملية". معربا عن أمله في نهاية رسمية للحرب الكورية قبل نهاية العام الحالي.