انصار الله: الحراك الجنوبي أكتشف متأخراً خطأ رهانات بعض فصائله على دول العدوان
* لماذا تترك قوات الغزو السعودي مواقعها على الحدود اليمنية للمرتزقة وتتوجه الى المهرة وحضرموت وسقطرة؟!
* مصادر: محافظات جنوب اليمن تشهد انتفاضة شعبية واسعة احتجاجا على التدهور الاقتصادي وتدني المستوى المعيشي
* الامم المتحدة فشلت حتى الان في استخراج ترخيص من الرياض لتسيير طائرة تحمل الوفد المفاوض الى جنيف وعودته
كيهان العربي – خاص:- اكد عضو المكتب السياسي في حركة انصار الله محمد البخيتي، حالياً انكشفت الكثير من الامور وخصوصا في الساحة الجنوبية، حيث اتضح للجميع خطأ رهانات بعض فصائل الحراك الجنوبي على دول العدوان، وانهم هم من اتاحوا الفرصة ليكونوا مجرد أدوات بيد دول العدوان، وادركوا متأخراً من انهم لن تتاح لهم المشاركة في مؤتمر جنيف القادم حول اليمن رغم اصرارهم على ذلك.
وقال البخيتي: لقد اتضحت الصورة لدى الحراك الجنوبي من ان التدخل السعودي الاماراتي أوجد حالة من العبث والدمار والتفكك وفرض الحصار بشراكة من حكومة هادي.
واضاف، ادرك الجميع متاخراً حقيقة نية واطماع دول العدوان، وتحوم الشكوك حالياً حول ترك قوات الغزو السعودية مواقعها على الحدود اليمنية للمرتزقة، وتوجهها الى المهرة وحضرموت وسقطرة التي ليست فيها اي اشتباكات عسكرية وهي مناطق ذات كثافة سكانية بسيطة، مشيراً الى ان كل ذلك يأتي من اجل تحقيق اطماعها.
ولفت البخيتي الى ان ممارسات دول العدوان القمعية واللااخلاقية في المحافظات الجنوبية استفزت الشعب اليمني، ايضاً اتضح فشل العملية السياسية التي ربطت بالرئيس المستقبل عبد ربه منصور هادي، مشيراً الى ان هناك تحركات وثورة ضد هادي، الذي تسبب بمجيء العدوان تحت مبرر حماية سلطة هادي واعادة الشرعية.
هذا ولاتزال محافظات جنوب اليمن تشهد انتفاضة شعبية واسعة احتجاجا على التدهور الاقتصادي وتدني المستوى المعيشي للسكان هناك حيث خرج الالاف من المواطنين الى الشوارع تنديدا بفشل حكومة هادي في وضح حلول لازمة انهيار العملة الوطنية امام العملات الاجنبية.
الى ذلك دعا مكون الحراك ابناء المحافظات الجنوبية الى الخروج بثورات ضد التواجد الاماراتي بعد تصاعد جرائم القتل و القمع والاغتصاب التي ترتكبها القوات الاماراتية بحق المواطنين..
مظاهرات شعبية غاضبة وعصيان مدني يشل الحياة الطبيعية في معظم المحافظات الجنوبية، حيث خرج الالاف من المواطنين الى الشوارع في هذه المحافظات احتجاجا على تدهور الوضع الاقتصادي وتدني مستوى المعيشة وفشل حكومة هادي في اتخاذ اصلاحات اقتصادية وحلول عاجلة تخفف من معاناتهم الانسانية ..
المظاهرات التي انطلقت منذ ايام جاءت متزامنة مع دعوات اطلقها مكون الحراك الجنوبي للخروج بثوراث ضد التواجد الاماراتي في عدن والمحافظات الجنوبية، وذلك عقب تصاعد جرائم القمع والاغتصاب والاضطهاد الممنهج التي ترتكبها القوات الاماراتية بحق المواطنين في الجنوب..
ولاول مرة منذ ثلاث سنوات تخرج مظاهرات شعبية تطالب برحيل الاحتلال السعودي والاماراتي من المحافظات الجنوبية واسقاط حكومة هادي ، حيث يرى مراقبون ان الاهداف الحقيقية للاحتلال بدت واضحة للعيان امام الجنوبيين .
وكانت محافظة المهرة قد اعلنت في وقت سابق الكفاح المسلح ضد السعودية على إثر التوسعات العسكرية لها وقيامها بانشاء ميناء نفطي لها في المحافظة..
من جهة اخرى أعلن عضو الوفد الوطني للمفاوضات، عبدالملك الحجري، ان الامم المتحدة فشلت حتى الان في استخراج ترخيص من تحالف العدوان السعودي لتسيير طائرة تحمل الوفد المفاوض الى جنيف وعودته.
وأكد الحجري ان الامم المتحدة فشلت ايضاً من استصدار ترخيص لنقل عدد من العالقين والجرحى بذات الالية التي كانت تحصل في كل المشاورات السابقة.
الامم المتحدة تفشل في نقل وفد صنعاء الى جنيف
هذا وكان من المقرر أن يغادر الوفد اليمني نحو جنيف يوم أمس، للمشاركة في المحادثات التي ستعقد يوم غد في جنيف.
على صعيد آخر رحب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بقرار الحكومة الإسبانية إيقاف بيع أسلحة تضم 400 قنبلة فائقة الدقة ذات توجيه ليزري إلى دولة العدوان السعودية.
وأكد المصدر أن هذا القرار يعكس حرص الحكومة الإسبانية على تجنب التورط في الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان في اليمن منذ 25 مارس 2015م.
وأشار المصدر إلى أن هذا القرار سيسهم في الضغط باتجاه إنهاء العدوان العسكري والحصار المفروض على اليمن من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات للعام الرابع على التوالي وإنهاء المعاناة الإنسانية للشعب اليمني التي تعد الأسواء عالمياً.
ولفت إلى أنه رغم اعتراف حكومة الإنقاذ بمصالح الدول السياسية والاقتصادية المشروعة في التجارة الدولية، فأنها تتطلع أن تُعيد الدول التي لاتزال تورد أسلحة للسعودية والإمارات النظر في علاقاتها العسكرية معهما خاصة بعد أن أثبت تقرير فريق الخبراء الإقليميين والدوليين إرتكاب دول العدوان وحكومة المنفى جرائم حرب وانتهاكها للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ودعوة فريق الخبراء المجتمع الدولي للامتناع عن توفير الأسلحة التي يمكن أن تُستخدم في اليمن.
وأعرب المصدر في ختام تصريحه عن التقدير لكافة الدول التي أوقفت بيع الأسلحة للسعودية والإمارات تجنباً لارتكاب انتهاكات وجرائم حرب بحق المدنيين والأعيان المدنية في اليمن.
ميدانياً، أكد مصدر عسكري لصحيفتنا استمرار العمليات العسكرية في مختلف محافظات الجمهورية حتى يتم تطهيرها من قوى الغزو الأمريكي السعودي والمنافقين المرتزقة.
وقد أفشل أبطال الجيش واللجان الشعبية أمس الأربعاء، محاولة تقدم فاشلة لقوى العدوان شرق التحيتا بالساحل الغربي.
وأكد المصدر مصرع وإصابة عدد من الغزاة والمرتزقة وإعطاب طقم عسكري خلال إفشال محاولة التقدم لهم شرق التحيتا.
وأشار المصدر إلى أن مدفعية الجيش واللجان دكت مواقع المرتزقة شرق التحيتا محققة إصابات مباشرة.
وتشهَدُ مختلفُ جبهات القتال انكسارات متواصلة لقوى العدوان والمرتزقة– بفضل الله – وصمود رجال الرجال من أبطال الجيش واللجان الشعبية.
كما كسر الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف لمرتزقة العدوان السعودي الأميركي شرق التحيتا بالساحل الغربي. حيث تم تم إعطاب طقم عسكري و إيقاع قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة
وأضاف بأن مدفعية الجيش واللجان استهدفت مواقع المرتزقة شرق التحيتا بقذائف المدفعية وحققت إصابات مباشرة
ودمرت وحدات من الجيش واللجان الشعبية أمس الأربعاء، آليتين عسكريتين لمرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في محور ميدي بمحافظة حجة.
وأوضح المصدر أن الجيش واللجان الشعبية دمروا آليتين عسكريتين بعبوات ناسفة في محور ميدي ما أدى الى مصرع من كانوا على متنهما.