الهند تستخدم ناقلات النفط الايرانية لاستيراد نفطها
نيودلهي- ارنا:- أعلنت الصحف الهندية قبيل بدء المحادثات الثنائية بين الهند وامريكا، ان نيودلهي تنوي استخدام ناقلات النفط الإيرانية وتغطيتها التأمينية لشراء النفط من طهران حتي بعد 4 نوفمبر وهو موعد بدء الحظر على النفط الإيراني.
وكتبت صحيفة ' تايمز او اينديا' امس الثلاثاء إن هذا القرار يعكس إرادة الهند في مواصلة استيراد النفط من إيران، بالإضافة الى الاحتفاظ بعقد قيمته 6 مليارات دولار لشراء نظام الصواريخ S-400 من روسيا .
ومن المقرر أن يزور وزير الدفاع جيمس متيس ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، نيودلهي غداً الخميس للقاء نظيرهما الهندي نيرمالا سيتارامان وسوشما سواراج.
وقالت الصحيفة إن الهند ستقوم في الواقع بشيء مماثل للصين فيما يتعلق بالنفط الإيراني. الصين قررت في الشهر الماضي استخدام سفن طهران وتغطيتها التأمينية لاستيراد النفط الإيراني .