الامم المتحدة تؤكد تعزيز التعاون مع ايران في مجال مكافحة المخدرات
طهران-فارس:- اكد مساعد الامين العام للامم المتحدة يوري فدوتوف على تعزيز التعاون مع ايران في مجال مكافحة المخدرات، وتقوية مكتب مكافحة المخدرات والجرائم المنظمة التابع للمنظمة الدولية في طهران.
واعرب يوري فدوتوف، في لقائه مساعد وزير الخارجية في الشؤون الحقوقية والدولية غلام حسين دهقان على هامش حضوره في مؤتمر موسكو الدولي لمكافحة تهريب الاسلحة الى الارهابيين، عن تفهمه لشعور المسؤولين الايرانيين بالهواجس.
وقدم ايضاحات حول الخطط التي نفذت او التي ينفذها حاليا مكتب مكافحة المخدرات والجرائم المنظمة للامم المتحدة، معربا عن استعداد الامم المتحدة لتعزيز التعاون مع الجمهورية الاسلامية في مجال مكافحة المخدرات في المنطقة وخارجها.
ونوّه الى ان الامم المتحدة بصدد تعزيز مكتب مكافحة المخدرات والجرائم المنظمة في طهران التابع لها من خلال ايفاد كوادر جديدة.
من جانبه قال دهقاني انه يتوجب على جميع الدول التي تنتفع من تصدي ايران ومكافحتها لتهريب المخدرات تقديم دعم فني ومالي لطهران.
أشار دهقاني الى زيادة نسبة انتاج المخدرات في افغانستان وزيادة نشاط المهربين لنقل هذه المادة الى دول اُخرى عبر ايران.
ولفت دهقاني الى تقديم ايران أرواح أبنائها للتصدي لعصابات التهريب خلال عقود بحيث أنها تحوّلت الى جدار صاد أمام مهربي المخدرات من أفغانستان.