الخارجية البريطانية: نرغب في حماية الاتفاق النووي
طهران-ارنا:- قال مساعد وزير خارجية بريطانيا لشؤون غرب اسيا وشمال افريقيا 'اليستر بيرت'، ان لندن ترغب في حماية الاتفاق النووي، 'دون الالتفات الى سياسات واشنطن قبال هذه الوثيقة الهامة التي تضمن استمرار التعاون بين ايران واوروبا'.
وفي لقائه رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي حشمت الله فلاحت بيشة، قال بيرت 'نحن نواصل جهودنا لازالة العقبات الفنية الخاصة بالتعاون الاقتصادي مع ايران وندعو الشركات الاوروبية ايضا الى مواصلة نشاطاتها مع هذا البلد'.
واشاد مساعد وزير الخارجية البريطاني الى مواقف ايران في مكافحة الارهاب وتهريب المخدرات والاتجار بالبشر؛ قائلا : نحن نثمن جهود ومكافحة ايران في الحيلولة دون توسع نطاق هذه التهديدات والمخاطر على صعيد العالم.
الى ذلك قال فلاحت بيشة ان الجمهورية الاسلامية لم تلجأ عقب الانسجاب الامريكي من الاتفاق النووي الى قرارات متسرعة وعاطفية وانما عمدت من خلال التعاون مع سائر اطراف الاتفاق الى انتهاج سبل الاستمرار في هذا الاتفاق واجراء محادثات لبلورة ابعاد التعاون الثنائي نظرا للظروف المستحدثة الراهنة.
واكد على اوروبا بضرورة تيسير التعاون المصرفي ودعمها لاستمرار صادرات النفط الايراني وتحفيز الشركات الاوروبية على التعامل مع ايران؛ بما يتيح الحد الاني لظروف استمرار الاتفاق النووي.
وتابع قائلا : ينبغي على اوروبا ان تقدر مواقف ايران البناءة في مكافحة الارهاب؛ مردفا لولا هذه التضحيات لكانت التهديدات قد وصلت الى الحدود الاوروبية.