وزير الخارجية: وضعنا العديد من المقترحات على طاولة المفاوضات ولا اتفاق دون تضمين حقوق شعبنا
طهران-ارنا:- قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف ان ايران وضعت العديد من المقترحات على طاولة المفاوضات مع مجموعة 5+1 والان على الطرف المقابل ان يؤكد ارادته من اجل التوصول الى اتفاق نووي.
واضاف ظريف لدى لقائه رئيس الوزراء و وزير خارجية فرنسا الاسبق دومنيك دوفيلبان الذي يزور ايران ، للاسف ان المطالب غير الواقعية لبعض الاطراف في مجموعة 5+1 تجول دون التوصل الى اتفاق .
كما اشار ظريف الى العلاقات بين ايران وفرنسا وقال ، ان بامكان هذه العلاقات ان تتطور اكثر في الكثير من المجالات.
واشار الى زيارات الوفود الاقتصادية الفرنسية الى ايران وقال ان هذه الزيارات تمت رغم معارضة اميركا.
واشار الى الازمة في سوريا وقال ان الحل الوحيد لهذه الازمة هو الحل السياسي وان اي حل يجب ياخذ الشعب والحكومة السورية بنظر الاعتبار ، وعلى الاشخاص الذين يريدون حذف الحكومة السورية ان يعرفوا ان البديل سيكون 'داعش'.
بدوره اشار دوفيلبان الى المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 وقال ان التوصل الى اتفاق بهذا الشان سيؤثر على مجمل منطقة الشرق الاوسط.
واوضح ان الغرب ارتكب اخطاء ازاء ظاهرة التطرف في منطقة الشرق الاوسط وان الغرب هو الان قلق بسبب انخراط مواطنين غربيين في الحرب الى جانب 'داعش'.
كما اشار وزير الخارجية خلال استقباله سفير بلجيكا الجديد في طهران الى المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 ان ايران لن تقبل باي اتفاق لا يتضمن حقوق الشعب الايراني.
واشار ظريف خلال استلامه نسخة من اوراق اعتماد السفير البلجيكي لدى طهران فرانسوا ديله ، الى زيارته الاخيرة الى بلجيكا ولقائه بكبار المسؤولين في هذا البلد والاتحاد الاوروبي ، معربا عن امله ان تشهد العلاقات بين طهران وبركسل المزيد من التطور لاسيما في المجال الاقتصادي.
واشار الى التطورات التي تشهدها المنطقة وقال للاسف هناك بعض الدول تواصل سياستها الخاطئة ازاء الازمة التي تشهدها سوريا.
بدوره اعرب سفير بلجيكا في هذا اللقاء عن امله ان تشهد العلاقات الثنائية المزيد من التطور وقال ان هناك طاقات وامكانيات هائلة في البلدين يمكن ان تساهم في تعزيز التعاون ايران وبلجيكا.