kayhan.ir

رمز الخبر: 81446
تأريخ النشر : 2018August31 - 21:03

طهران وبغداد يوقعان مذكرة تفاهم بشان مراسم الاربعين


بغداد-ارنا:- اعلن ملحقنا العسكري في بغداد العميد مصطفى مراديان ان وزيري داخلية ايران والعراق سيوقعان مذكرة التفاهم بشان مراسم الاربعين الحسيني وذلك خلال الايام القليلة المقبلة.

وابلغ العميد مراديان، ان استعداد البلدين للتوقيع على مذكرة التفاهم هذه تم تاكيده خلال اللقاء مع قاسم الاعرجي وزير الداخلية العراقي.

واضاف ان مذكرة التفاهم هذه تتضمن التنسيق بشان القضايا المتعلقة بزيارة الاربعين ودخول وخروج الزوار الايرانيين الى العراق. موضحا ان وزير الداخلية الايراني عبد الرضا رحماني فضلي ونظيره العراقي قاسم الاعرجي سيوقعانها.

واوضح انه تمت خلال اللقاء مناقشة بدء عمل اللجنة المشتركة للتنسيق بشان الاربعين الحسيني في مجال امن الزوار وتسهيل دخولهم الى العراق.