كوريا الشمالية تبلغ أميركا بأن محادثات نزع السلاح النووي قد تنهار
نقلت شبكة سى.ان.ان الإخبارية امس الثلاثاء ، عن مصادر مطلعة قولها إن مسؤولين من كوريا الشمالية حذروا فى خطاب للولايات المتحدة ، من أن محادثات نزع السلاح النووي "معرضة مرة أخرى للخطر وقد تنهار".
وتسلم وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو الخطاب بشكل مباشر وجاء فيه أن حكومة كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية ، تشعر أنه لا يمكن المضى قدما في العملية.
وذكرت سي.ان.ان نقلا عن المصادر إن المسؤولين الكوريين قالوا فى الخطاب "الولايات المتحدة ما زالت غير مستعدة للوفاء بتوقعات كوريا الشمالية فيما يتعلق باتخاذ خطوة للأمام نحو توقيع اتفاقية سلام".
وانتهت الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953 باتفاق هدنة وليس بمعاهدة سلام مما يعني أن قوات الأمم المتحدة التي تقودها الولايات المتحدة ، ما زالت من الناحية الفنية في حالة حرب مع كوريا الشمالية.