مليار دولار صادرات العدو الصهيوني لدول مجلس التعاون!!
لندن - رويترز:- كشف معهد "طوني بلير" للتغير العالمي البريطاني أن قيمة الصادرات الصهيونية الى دول مجلس التعاون بلغت نحو مليار دولار في عام 2016.
وفي دراسة جديدة تتناول البيانات التجارية حول العالم، كشف المعهد وفق تحليل له أن تدفق البضائع بين دول العالم الثالث يشير الى الحقيقة التالية: صادرات الكيان الصهيوني الى دول مجلس التعاون تناهز المليار دولار.
ويلفت المعهد في دراسته الى أن بيانات التجارة الخارجية لكيان العدو المعلنة لا تظهر أيّة تجارة مباشرة في السنوات الأخيرة مع دول مثل السعودية والإمارات.
وتشير تقديرات المعهد إلى أن الصادرات الاسرائيلية الى دول مجلس التعاون تفوّقت على الصادرات إلى الحلفاء والاقتصادات العملاقة مثل روسيا واليابان في عام 2016، وهو العام الأحدث الذي تتوفر فيه البيانات التجارية السنوية "الإسرائيلية".
وتوضح الدراسة أن رقم المليار مجرد جزء صغير من إمكانات التجارة بالنظر الى حجم هذه الأسواق (دول مجلس التعاون)، وتضيف حتى لو كانت حصة "إسرائيل" المحتملة منها تقدر بحذر بنسبة 2-3 % فقط من إجمالي وارداتها من السلع والخدمات في ظل ظروف تداول عادية، فإن ذلك سيصل الى ما بين 15 و 25 مليار دولار.
وبحسب الدراسة البريطانية، يتبيّن أن السعودية وسلطنة عمان قدّمتا في وقت سابق من هذا العام مؤشرًا عامًا على إبرام صفقة مع "إسرائيل" في المجال الاقتصادي من خلال السماح لشركة طيران الهند باستخدام مجالهما الجوي لعبور رحلاتها الى "تل أبيب".