kayhan.ir

رمز الخبر: 81209
تأريخ النشر : 2018August26 - 20:14
رغم إلغاء زيارة بومبيو..

سيئول تدعو إلى استمرار المحادثات بين واشنطن وبيونغ يانغ



واشنطن – وكالات: ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، امس الأحد، أن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية حثت واشنطن وبيونغ يانغ على عدم الابتعاد عن طاولة المفاوضات، وذلك على الرغم من الإلغاء غير المتوقع لزيارة وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو المزمعة إلى كوريا الشمالية.

وأشارت الصحيفة - فى تعليق لها بثته على موقعها الإلكترونى - إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألغى زيارة بومبيو أمس الأول، وذلك قبل أيام قليلة من وصول الوزير إلى بيونج يانج، مستشهدا بالتقدم غير الكافي فى إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وقالت الصحيفة "يبدو أن التحول المفاجئ فى موقف ترامب العام أدهش الكثير فى آسيا، لكنه لم يأت كصدمة كاملة، فقد شعر العديد من المراقبين أن المفاوضات بين الجانبين توقفت بالفعل منذ فترة".. ولم ترد الشمال بشكل فورى على قرار الإلغاء، لكن الجنوب سعت إلى تقليل المخاوف.