kayhan.ir

رمز الخبر: 81114
تأريخ النشر : 2018August24 - 19:49
ناصحا اميركا بالعودة الى الاتفاق النووي..

قاسمي: المنحة الاوروبية الاخيرة لا علاقة لها بالحزمة الاقتصادية المقترحة

طهران-فارس:- نصح المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي، اميركا بالعودة الى الاتفاق النووي، داعيا اياها لزيادة معرفتها تجاه ايران والمنطقة وان لا ترتكب الاخطاء الصارخة الماضية باعتبار ان اوضاع المنطقة معقدة وحساسة للغاية.

وفي تصريح للتلفزيون يوم الخميس قال قاسمي، ان المهم ان يقتنع ترامب ويدرك بان من الافضل لاميركا العودة الى الاتفاق النووي وتعهداته وكذلك الاقلاع عن عادتها في فرض الحظر وسياسات الحظر التي تواجه الفشل عادة.

كما اكد المتحدث باسم الخارجية بان المنحة الاوروبية الاخيرة والبالغة 18 مليون يورو متعلقة بالتعاون بين ايران والاتحاد الاوروبي ولا علاقة لها بالحزمة الاقتصادية المقترحة من قبل اوروبا.

وقال قاسمي في تصريح صحفي تعليقا على تخصيص الاتحاد الاوروبي هذا المبلغ لايران: ان المفوضية الاوروبية خصصت يوم الخميس مبلغ 18 مليون يورو لتنفيذ مشاريع تنموية في ايران وهو يعد الجزء الاول من حزمة بمبلغ 50 مليون يورو خصصت في هذا الاطار.

ووافق الاتحاد الأوروبي على تقديم معونة لإيران قدرها 18 مليون يورو (20.6 مليون دولار) يوم الخميس، تشمل مساعدات للقطاع الخاص، للمساهمة في تحمل أثر "العقوبات" الأميركية وإنقاذ الاتفاق النووي.

وقالت فيدريكا موغيريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي في بيان إن الاتحاد ملتزم بالتعاون مع إيران.

وتابعت ”ستعزز هذه الحزمة الجديدة العلاقات الاقتصادية في مجالات ذات فائدة مباشرة لمواطنينا".