سجناء 17 ولاية اميركية يعتصمون لثلاثة اسابيع
من المقرر أنه بدأ الاثنين سجناء 17 ولاية اميركية اعتصامهم لمدة ثلاثة اسابيع اعتراضا على الظروف السيئة للسجون واجبار السجناء على القيام باعمال السخرة.
وتعكس الكثير من التقارير ان غالبية السجناء من السود، و65% من المحبوسين وعددهم 700 الف سجين لم تثبت ادانتهم، وحسب "برني سندرز" مرشح الرئاسة الاميركية، بان هؤلاء سجنوا لعدم امتلاكهم بدل كفالة.
بدورها نشرت وكالة رويترز العام الفائت تقريرا فظيعا عن مقتلة للسجناء في اميركا، تقول: "لقد حصلنا على وثائق عن قتل 104 سجناء في اميركا، سبب موتهم صعقات باسلحة كهربائية في حالات غير ضرورية او انهم مكبلون".
على سياق متصل نقلت نشرية "هيل" تقريرا عن الاوضاع المأساوية في السجون الاميركية. وحسب التقرير فان سجناء 17 ولاية اميركية عازمون على الاعتصام لمدة ثلاثة اسابيع اعتراضا على الاوضاع السيئة في السجون واجبارهم على القيام باشغال شاقة. اذ من المقرر ان تبدأ اليوم الثلاثاء 21 اغسطس والى التاسع من سبتمبر، يطالبون بتحسين ظروفهم داخل السجون والتي هي اشبه بحالات التعامل مع العبيد.
هذا وطالب منظمو التظاهرات الايقاف الفوري لظاهرة استعباد السجناء، وقالوا: ان اي شخص في سجون البلاد ومعتقلاتها يستحق راتبا كأي موظف وعامل عادي.