kayhan.ir

رمز الخبر: 80983
تأريخ النشر : 2018August19 - 21:04
من خلال إستخدام السماد الحيوي..

منع خروج 200 مليون دولار من العملة الاجنبية في البلاد



طهران-مهر:- افصح أمين لجنة تطوير التقنية الحيوية في معاونية العلوم والتكنولوجيا لدى رئاسة الجمهورية مصطفى قانعي أن ايران في صدد استعمال تركيبة من السماد الكيميائي والسماد الحيوي بدلا من السماد الكيميائي البحت ومنع خروج 200 مليون دولار من العملة الاجنبية من البلاد.

وأعلن قانعي أن ايران تسعى لإستخدام تركيبة من السماد الكيميائي والسماد الحيوي بدلا من السماد الكيميائي البحت.

وأوضح الاخير أن السماد الحيوي من شأنه أن يزيد من كمية المنتجات الزراعية بنسبة تتراوح بين 10 الى 20 في المئة، الى جانب أن استخدامه يؤدي الى تخفيض نسبة استيراد السماد الكيميائي بنسبة الثلث، ما يحول دون خروج 200 مليون دولار من العملة الاجنبية الى خارج البلاد.

وأضاف أن استهلاك السماد الحيوي ذات تكلفة اقل مقارنة بنظيره الكيميائي، كما أنه لا يؤدي الى تلوث النظام البيئي.