kayhan.ir

رمز الخبر: 80924
تأريخ النشر : 2018August18 - 21:02

مصدر مسؤول: الهند تبحث عن غاز رخيص للاستثمار في ايران


طهران-ارنا:- قال مدير الاستثمار في الشركة الوطنية للبتروكيماويات'حسين علي مراد' ، إن الهنود مستعدون دائما للاستثمار في البتروكيمياويات لكن بعد تقدم المفاوضات وبلوغ المسألة مرحلة جادة يثيرون موضوع الغاز الرخيص.

واضاف علي مراد امس السبت بشأن أخر المستجدات حول المفاوضات مع الهند لتنفيذ مشاريع البتروكيمياويات في البلاد، أن الخصم الذي يطلبه الهنود للغاز كبير للغاية.

وأضاف مدير الاستثمار في الشركة الوطنية للبتروكيماويات أنه تم تقديم تخفيضات لتوفير الغاز للمشاريع في المناطق المحرومة، ولكن سعر الغاز لا يمكن أن ينخفض الى النصف.

واشار علي مراد، إن الهنود دائماً ما يصلون وبعد بضع جولات من المفاوضات، الى مرحلة يعلنون إن سعر الغاز مرتفع.

وقال مدير الاستثمار في الشركة الوطنية للبتروكيماويات، إن المطالبات الهندية بخفض سعر الغاز، تأتي في الوقت الذي يرغب الصينيون بالاستثمار في البلاد بنفس الأسعار.

وأضاف علي مراد، إن جابهار تمتلك أفضل الظروف للاستثمار من قبل الهنود والباكستانيين والماليزيين.