kayhan.ir

رمز الخبر: 80819
تأريخ النشر : 2018August17 - 19:59

أدميرال أمريكي لـ ترامب: أهنت الولايات المتحدة وقسّمتها كأمة

واشنطن – وكالات: أدان الأدميرال الأمريكي ويليام ماكرايفن قائد عملية وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه” التي قيل أنها أدت إلى قتل الزعيم السابق لتنظيم القاعدة الارهابي أسامة بن لادن في باكستان ممارسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مشيراً إلى أنها "تقسم الولايات المتحدة”.

وتأتي انتقادات الأدميرال الأمريكي المتقاعد في سياق رسالة مفتوحة نشرتها صحيفة واشنطن بوست تنديداً بقرار ترامب الأخير سحب الترخيص الأمني من المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية جون برينان طالباً منه سحب ترخيصه الامني هو الآخر في مؤشر على نفور المسؤولين الأمريكيين واحداً تلو الآخر من تصرفات الرئيس الأمريكي.

وقال ماكرايفن في رسالته مخاطباً ترامب "مثل معظم الأمريكيين كنت آمل أنه عندما تصبح رئيساً أن ترتفع إلى مستوى المناسبة وتصبح القائد الذي تحتاجه هذه البلاد” مضيفا: "من خلال تصرفاتك أحرجتنا في نظر أولادنا وأهنتنا على الساحة الدولية والأسوأ من كل هذا أنك قسمتنا كأمة”.

وتابع الأدميرال الأمريكي المتقاعد: "إذا كنت تظن للحظة أن تكتيكاتك تقمع أصوات النقد فأنت مخطئ” متوعداً بأن يواصل النقد حتى يتغير سلوك ترامب.