وزير الخارجية: السعودية تقود سياسة إجرام في اليمن والدول الغربية شريكة بسلاحها وصمتها
طهران – كيهان العربي:- اكد وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف ان اقتراح اميركا للتفاوض في ظل توجيه التهديدات وفرض الحظر هو مجرد دعاية وان على واشنطن ايقاف العقوبات اولا.
ونقلت قناة "الجزيرة" أمس الاثنين عن الوزير ظريف قوله، انه لا حوار مع واشنطن في ظل التهديد وعرض "ترامب "الحوار مجرد دعائي؛ مضيفا أن الجمهورية الاسلامية في ايران لن تغير سياساتها في المنطقة بفعل العقوبات والتهديدات الأميركية.
وصرح، ان الجمهورية الاسلامية في ايران لن تتفاوض بشأن برنامجها الصاروخي الدفاعي كونه لا يهدد أحدا؛ مردفا ان أمريكا تشن حربا اقتصاديا شرسة ضد تركيا، وإيران تقف مع أنقرة بالكامل.
كما اشار وزير الخارجية الى ان فكرة تشكيل "ناتو عربي" ضد إيران هي مجرد وهم مكرر وسياسة بلا فائدة.
كما اشار الى الوضع في اليمن؛ مشددا على ان السعودية تقود سياسة إجرام في اليمن والدول الغربية شريكة بسلاحها وصمتها.