مسؤول: ايران وروسيا لم يتطرقا بأي وثيقة للحصص وتقسيم بحرالخزر
طهران-فارس:- نفى رئيس الامانة العامة لبحرالخزر مجيد صابر، ان تكون الجمهورية الاسلامية وروسيا قد تطرقتا في أي وثيقة الى موضوع الحصص وتقسيم بحرالخزر.
وفي حوار متلفز، بشأن معاهدة النظام القانوني لبحرالخزر،والتي تم التوقيع عليها يوم الاحد، قال مجيد صابر: نطمئن الشعب اننا لم نتنازل عن مواقفنا بشأن تحديد حصة ايران في بحر الخزر ولن نقدم أدنى تنازل بشأن تحديد حصة ايران في البحر.
وبشأن حصة ايران ، اوضح صابر، انه في المجتمع الايراني تطرح نسب مئوية متباينة وتتراوح بين حد أدنى وحد أقصى، ولكن بناء على القرارات التي لدينا أعلنا نسبة مئوية، بحيث تقوم ايران بصيانتها الى حين التوصل الى تحديد الحدود النهائية للحصص، بحيث لن تسمح للدول الاخرى ان تبادر الى التنقيب والاستفادة من موارد الطاقة في هذه المنطقة والتي تبلغ 20 بالمائة.