رومانيا .. أكثر من 450 جريحا في تظاهرة ضد الحكومة
بوخارست – وكالات: اعلن الدرك الروماني امس السبت ان أكثر من 450 شخصا جرحوا واعتقل نحو ثلاثين آخرين خلال تظاهرة ضد الحكومة اليسارية تخللتها أعمال عنف في بوخارست.
وقالت مصادر طبية إن عددا من الجرحى تمت معالجتهم بعد تنشقهم غاز الفلفل والغازات المسيلة للدموع التي استخدمتها قوات الأمن بكثافة، لكن آخرين يعانون من كدمات.
وبين المصابين حوالى ثلاثين دركيا نقل 11 منهم الى مستشفيات.
وبعدما انتقدته المعارضة اليمينية لتدخله باستخدام القوة، اكد الدرك انه "تحرك بشكل تدريجي وبتكافؤ"، ردا على أعمال عنف قام بها عشرات من مثيري الشغب.
وكان حوالي ثمانين ألف روماني بينهم آلاف من المغتربين الذين عادوا خصيصا إلى بلدهم يرافقهم عدد من ابنائهم، تجمعوا في ساحة النصر لإدانة "فساد" الحكومة.